معلومات عن ما الجديد في Access 2013



ما الجديد في Access 2013

 ما الجديد في Access 2013؟ بكلمة واحدة، التطبيقات. إن Access web app نوع جديد من قواعد البيانات التي يمكن إنشاؤها في Access، ثم استخدامها ومشاركتها مع الآخرين كتطبيق SharePoint في مستعرض ويب. لإنشاء تطبيق، حدد ببساطة نوع البيانات التي تريد تتبعها (جهات الاتصال والمهام والمشاريع وغير ذلك). يقوم Access بإنشاء بنية قاعدة البيانات، وإكمالها بطرق العرض التي تسمح لك بإضافة البيانات وتحريرها. تكون أوامر التنقل والأوامر الأساسية مضمّنة، بحيث يمكنك البدء باستخدام تطبيقك مباشرة.

بدء استخدام التطبيقات


إنشاء تطبيق

باستخدام خادم SharePoint أو موقع Office 365 كمضيف، ستكون قادراً على إنشاء تطبيق قاعدة بيانات يستند إلى المستعرض ذي مظهر جيد. إن تطبيقات Access تستخدم SQL Server لتوفير أفضل أداء وأفضل تكامل للبيانات. على شاشة بدء التشغيل، انقر فوق تطبيق ويب مخصص.
شاشة الترحيب في Access، التي تُظهر مربع البحث عن القوالب وزري تطبيق ويب "المخصص" وقاعدة بيانات سطح المكتب "الفارغة"
 ملاحظة    باستخدام Access 2013، لا يزال بإمكانك إنشاء قواعد بيانات سطح مكتب تقليدية من البداية. أو جرّب استخدام قالب لإنشاء تطبيق أو قاعدة بيانات سطح مكتب أو قاعدة بيانات ويب بنمط Access 2010.

قوالب الجداول

أضف جداول بسرعة إلى تطبيقك باستخدام قوالب جداول مصممة مسبقاً. إذا كنت تتعقب مهاماً، فابحث عن قالب "المهام" وانقر فوقه.
مربع البحث الخاص بقوالب الجداول في شاشة الترحيب في Access.
إذا رأيت مؤشر تعدد الجداول إلى جانب قالب، فهذا يعني أن Access سيضيف الجداول ذات الصلة والمستخدمة بشكل متكرر لكي تتمكن من بدء العمل من قاعدة بيانات علائقية صحيحة. ينشئ Access طرق عرض لكل جدول وهي تعرض بيانات من جداول ذات صلة.


البيانات الخارجية

استورد البيانات من قواعد بيانات سطح المكتب في Access وملفات Microsoft Excel ومصادر بيانات ODBC والملفات النصية وقوائم SharePoint.

مجموعات من مصادر البيانات: Access وExcel وبيانات SQL Server/ODBC وText/CSV وقائمة SharePoint.


فتح في مستعرض

عند الانتهاء من التصميم، لا تبحث عن مدقق توافق أو زر "نشر". تطبيقك موجود مسبقاً - انقر فقط فوق تشغيل التطبيق.
الزر "بدء تشغيل التطبيق" على علامة تبويب "الصفحة الرئيسية".

واجهة مستخدم يتم إنشاؤها تلقائياً


تنقل مضمّن

تجنّبك تطبيقات Access عناء إنشاء طرق عرض ولوحات تبديل وغير ذلك من عناصر واجهة المستخدم الأخرى. تظهر أسماء الجداول على الحافة اليمنى من النافذة، وتظهر طرق عرض كل جدول عبر الجزء العلوي:
تطبيق Access يُظهر الجداول في أسفل الحافة اليمنى و"محدد طرق العرض" في الأعلى.
تضم كل التطبيقات بنية تنقل مماثلة، مما يسهّل على الأشخاص التعرّف على التطبيقات والتبديل بينها. يمكنك دوماً إضافة المزيد من طرق العرض المخصصة إلى جانب تلك التي يوفرها التطبيق.


شريط الإجراءات

تحتوي كل من طرق العرض المضمّنة على شريط إجراءات يضم أزراراً لإضافة العناصر وتحريرها وحفظها وحذفها. يمكنك إضافة المزيد من الأزرار إلى هذا الشريط لتشغيل وحدات الماكرو المخصصة التي تقوم بإنشائها، أو يمكنك إزالة الأزرار التي لا ترغب في أن يستخدمها الآخرون.
شريط الإجراءات يعرض الأزرار "إضافة" و"حذف" و"تحرير" و"حفظ" و"إلغاء الأمر".


طرق عرض يسهل تعديلها

تتيح لك التطبيقات وضع عناصر التحكم حيث تريدها من دون إجراء تعديلات على التخطيط أولاً. ما عليك سوى سحب عناصر التحكم وإفلاتها، فتتحرك عناصر التحكم الأخرى لتوفير مساحة لها.

عند نقل عنصر تحكم في طريقة عرض، يتم تعديل عناصر التحكم الأخرى تلقائياً.

وسائل شرح لخصائص الإعدادات

بدلاً من البحث في ورقة خصائص عن إعداد معين، تتوفر الإعدادات من خلال وسائل شرح موجودة بجانب كل تحديد أو عنصر تحكم بحيث تسهل رؤيتها.

طريقة عرض وضع التحرير تُظهر إعدادات "التنسيق" لمربع نص.

عناصر تحكم جديدة لاستخدام البيانات ذات الصلة


عنصر تحكم العناصر ذات الصلة

يوفر عنصر تحكم "العناصر ذات الصلة" طريقة سريعة لسرد البيانات من جدول أو استعلام ذي صلة وتلخيصها. انقر فوق عنصر لفتح طريقة عرض مفصلة له.
طريقة عرض في تطبيق Access تُظهر المهام في "عنصر تحكم العناصر ذات الصلة".

عنصر تحكم الإكمال التلقائي

يبحث عنصر تحكم "الإكمال التلقائي" عن بيانات من جدول ذي صلة. إنه مشابه لمربع تحرير وسرد سلوكه أقرب إلى سلوك مربع البحث الفوري.
عنصر تحكم الإكمال التلقائي تمت تعبئته جزئياً، يعرض القيمة المقترحة أدناه.

ارتباطات تفصيلية

تتيح لك الارتباطات التفصيلية عرض تفاصيل حول عنصر ذي صلة بسرعة. تعالج تطبيقات Access المنطق الذي يعمل في الخلفية لضمان عرض البيانات الصحيحة.
النقر فوق زر تفصيلي في طريقة عرض لفتح طريقة عرض مفصلة.

خيارات النشر الجديدة


تحسينات للأذونات

تحكم بشكل أفضل في تحديد من يمكنه تعديل تطبيقك. يتضمن SharePoint الآن ثلاثة مستويات أذونات افتراضية، هي للمصمم والكاتب والقارئ. باستطاعة المصممين فقط إجراء تغييرات على طرق العرض والجداول. ويمكن للكتّاب تغيير البيانات من دون تغيير التصميم، أما القرّاء (ظنك في محله) فيمكنهم قراءة البيانات الموجودة فقط.

حزم التطبيقات وتوزيعها

يمكن حفظ تطبيقات Access كملفات حزمة ثم إضافتها إلى "كتالوج الشركة" أو "مخزن Office". وفي "مخزن Office"، يمكنك توزيع تطبيقك مجاناً، أو يمكنك فرض رسوم عليه لتجني بعض المال.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدرسة مايكروسوفت

كافة الحقوق محفوظة ©مدرسة مايكروسوفت