ما الجديد في Access 2013
ما الجديد في Access 2013؟ بكلمة واحدة، التطبيقات. إن Access web app نوع
جديد من قواعد البيانات التي يمكن إنشاؤها في Access، ثم استخدامها
ومشاركتها مع الآخرين كتطبيق SharePoint في مستعرض ويب. لإنشاء تطبيق، حدد
ببساطة نوع البيانات التي تريد تتبعها (جهات الاتصال والمهام والمشاريع
وغير ذلك). يقوم Access بإنشاء بنية قاعدة البيانات، وإكمالها بطرق العرض
التي تسمح لك بإضافة البيانات وتحريرها. تكون أوامر التنقل والأوامر
الأساسية مضمّنة، بحيث يمكنك البدء باستخدام تطبيقك مباشرة.
بدء استخدام التطبيقات
إنشاء تطبيق
باستخدام خادم SharePoint أو موقع Office 365 كمضيف، ستكون قادراً على إنشاء تطبيق قاعدة بيانات يستند إلى المستعرض ذي مظهر جيد. إن تطبيقات Access تستخدم SQL Server لتوفير أفضل أداء وأفضل تكامل للبيانات. على شاشة بدء التشغيل، انقر فوق تطبيق ويب مخصص.ملاحظة باستخدام Access 2013، لا يزال بإمكانك إنشاء قواعد بيانات سطح مكتب تقليدية من البداية. أو جرّب استخدام قالب لإنشاء تطبيق أو قاعدة بيانات سطح مكتب أو قاعدة بيانات ويب بنمط Access 2010.
قوالب الجداول
أضف جداول بسرعة إلى تطبيقك باستخدام قوالب جداول مصممة مسبقاً. إذا كنت تتعقب مهاماً، فابحث عن قالب "المهام" وانقر فوقه.إذا رأيت مؤشر تعدد الجداول إلى جانب قالب، فهذا يعني أن Access سيضيف الجداول ذات الصلة والمستخدمة بشكل متكرر لكي تتمكن من بدء العمل من قاعدة بيانات علائقية صحيحة. ينشئ Access طرق عرض لكل جدول وهي تعرض بيانات من جداول ذات صلة.
البيانات الخارجية
استورد البيانات من قواعد بيانات سطح المكتب في Access وملفات Microsoft Excel ومصادر بيانات ODBC والملفات النصية وقوائم SharePoint.فتح في مستعرض
عند الانتهاء من التصميم، لا تبحث عن مدقق توافق أو زر "نشر". تطبيقك موجود مسبقاً - انقر فقط فوق تشغيل التطبيق.واجهة مستخدم يتم إنشاؤها تلقائياً
تنقل مضمّن
تجنّبك تطبيقات Access عناء إنشاء طرق عرض ولوحات تبديل وغير ذلك من عناصر واجهة المستخدم الأخرى. تظهر أسماء الجداول على الحافة اليمنى من النافذة، وتظهر طرق عرض كل جدول عبر الجزء العلوي:تضم كل التطبيقات بنية تنقل مماثلة، مما يسهّل على الأشخاص التعرّف على التطبيقات والتبديل بينها. يمكنك دوماً إضافة المزيد من طرق العرض المخصصة إلى جانب تلك التي يوفرها التطبيق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
مدرسة مايكروسوفت